السبت، 25 ديسمبر 2021

قلبك حرير ياصغيري / روان نرجس

 @قلبك حرير يا صغيري@


قلبك حرير يا ولدي....

وين أمك،

وين أبوك،

وين الحاكم و قبيلتك؟؟؟

انت بردان،

رعشان،

و من الشتاء و الثلج زعلان

إتكلّم !

لا تخاف من أي كان

قول أنا بردان ،

أنا زعلان،

نايم فوق الثلج ،

و جسمي ميت من زمان

قول أنا يتيم و أمي قتلها الطوفان

أبي كان يبني بيت للحاكم،

و سقط من فوق ،

مات و دفن و هو علي حيران

يا ناس !!!!

ما بإيدي إن كنت يتيم و ما عندي أخوال و لا أعمام

و لا أحباب يسألوا عني لما أكون مرضان

و لا حاكم يشفق و يقول،

هذا ضعيف و صغير نعطيه الأمان

و لا أرض حنونة تدفيني،

هي أولى بي من أي إنسان

أستنى ربي هو الحنان المنان

أحلم يكون لي بيت من زمان

مدفأة وبطنية وحليب سخن

و عيش و ربي أني جوعان

يا ناس!!!

سمعتوني!!!

أنا اتكلمت و الدموع في عيني

أستنى أو أموت،

 و أنا  لا مسامح أي كان


بدموع و حزن طفل بردان

بقلمي/روان نرجس/الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...