الجمعة، 10 أبريل 2020

إمرأة أحلامى/صباخ الهاشمى

امرأة احلامي
قصيده نثر بقلم الشاعر
صباح الهاشمي العراق
امرأة تملأ صورتها خيالي
يزيد عشقها من  دلالي
تجتمع في اناملها اوصالي
هي من تجعل لوجودي وجود
عطرها يغنيني عن كل الوجود
شمة عنقها اعلان وجود
ضحكتها بلور يسقي لونه الخدود
مسك يدها سمو فوق الوجود
اما حضنها فعالم اخر بلا حدود
جبال على صدرها النهود
خوارة عشق سرتها بلا حدود
وجودها يغنيني عن كل الوجود
فلا تسالوني من تكون
 اني اخاف الحسود
اخاف الغربة بغيرها
اخاف الصدود
اني انا العاشق الأزلي
في كل ازمنة عشقها موجود
من حوائها حتى الخلود
اني انا العاشق المدمن
على تقبيلها أطراف الخدود
اني انا الساقي شراب عشقها
لكل أوردتي ليوم اللحود
أنا الشاكي
أنا الباكي
أنا المقتول
في محرابها لو تركتني
بعض وقت الصدود
ليس عنها يغنيني كل نساء الوجود
هي عريني لو صنفوني مع الاسود
هي دنيا لي لو خيروني بالوجود
مع النساء اضع الف ساتر وجدار وخرائط حدود
اني اعزف سمفونية عشقها
على اوتار فؤادي
واكتب قصائد عشقها المحمود
كل دواويني تحمل اسمها
أو تدور في فلكها المعبود
في حضرتها تسجد القوافي
ويصلي الشعر على قبلتها السجود
وكان يوم عشقي لها
هو يوم سعدي الموعود
فاليها كل طرقي حين تذهب
ومن ثم تعود
ياكل عشقي وشجني
وآيات الوجود
صباح الهاشمي العراق
2020/4/10

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...