الاثنين، 29 يونيو 2020

البث ‏في ‏خفقي/بقلم ‏نادية ‏نواصر

البث في خفقي 
........
يا  شاعري
هذا مطر الروح المنزل من مزن الشوق
وهذه الخبايا  المبعثرة فيك
هذه  انا... الروح الولهى
وهذا اناي اللاجىء اليك
الهارب من  قهر الوقت
وريح الازمنة الغابرة
من نبض الاساطير احييك
يا ملاذ الروح
وفحوى القلب
واني اراني فيك... انا كما انا
شجرا يعانق لغة الوريد
هذا النبض الذي لا ينضب
يا انت... يا طائر الفينيق المحلق فوق تلال القلب
هبني لغة اخرى
من سماء النقيض
والمرادف المعنى
كي اشرح مابي
هذا الذي فاض
اقصد زاد عن حده 
المدعو.... شوقي اليك
انت..  يا كامل الاوصاف
يا حسن يوسف
من اين نستقي صبر المسافات ؟!
اني حين هبت ريح الوقت خباتك في شغاف الروح
كنت سري واسراري
كنت الكامن..  والمكتوم في لغتي
كنت.. انت مطارات روحي السرية
اني امنت ان اجمل الاشياء هي التي
تبعدها الروح عن اعين الناظرين
البث في سرانية خفقي
ودع الروح تخاطب روحها
في غسق الوقت
ومدار الفصول
يا انت... يا ظلي وظلالي
يا مقام العشق الوارف
كم ابديتي
ونم في شغاف الروح
نادية نواصر
الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...