الأحد، 5 يوليو 2020

ظلمت ‏نفسي ‏دون ‏ان ‏ادري/بقلم ‏داود ‏بوحوش ‏

ظلمت نفسي دون أن أدري 
و تجشمت ألوان اللظى
من أجل صلة الرحم 
فما جنيت سوى الأذى
و سقما يسكن جسدي

ظلمت نفسي دون أن أدري 
و دفعت بالتي هي أحسن 
اغض الطرف و النفس أمني 
لعلها سحابة صيف
 قد تمطر ساعة وتأفل في صمت
لكن وضيع الأصل وإن أكرمته
اوغل في الجحود و اطنب في التمرد

ظلمت نفسي وذاك طبعي
فظلم ذوي القربى  
 أشد مضاضة عندي
من وقع خطمة و السعير و سقر

إن اردت في العيش سعادة
فحاذر...  بربك....و احذر 
قد تجد في الغريب ظالتك 
ما لم تجده في القريب المقرب

                          تونس 05|07|2020
                  شاعر الخضراء 
          الأستاذ داود بوحوش 
الجمهورية التونسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...