الأحد، 27 سبتمبر 2020

يالائمي /بقلم سليمان كامل

بقلم // سليمان كااااامل ...
********************
يا لائمي..... بالنقد مهلا
ألا تعلمت حسن الأدب
.....
واجهتني على ملأ بنقدي
فخذ مني حرق الشهب
.....
إنني أدرى بشأني منك
والنصح جميل بحلو العتب
.....
أفلا نصحتني سرا بيننا
ولا تشهر تستفزني للغضب
.....
لساني .فاحذر منه مليا
يقذف حمما فوق السحب
.....
مابالك أنت بعيني قزم
فحرف مني تغوص للركب
......
يا لا ئمي لا تستحق مني عتابا
لكنني أهجوك لأثري الكتب
.....
وحتى لايقال مات الهجاء
وهو أصل في شعر العرب
......
دعني وما أكتب ولا عليك
هل تشرف أنت دوني بالنسب
......
عربي أنا ..فخور بنسبي
ولغتي عربية ففيما العجب
......
هل خضت بقرآن تراني كفرت
أو كتبت من يسار لأحدث صخب
..............................................
***************************
سليمان كااااامل ......2020/9/17 الخميس
******************
أنا العشوائي
بقلم // سليمان كااااامل
******************
أنا العشوائي
لم يلدني أي فن
إنما أنا
كل الفنون
.....
صنفت قلمي
كما شئت
لكن قلمي
خلاف الظنون
.....
درة أحرفي
من أي بحر

قل ماشئت
ولا أنا أدري
أي المتون
.....
جنون عشقي
لحرفي العشوائي

وفي الفن
كل الجنون
......
أثق أنني
مبتدع
مخرف

يهدم بغبائه
كل الحصون
......
قل ماشئت عني
لاااااا أكترث

إياك إياك
من القلم المجنون
......
حينما يهجوك
حينما يمدحك

ترتفع ترتفع
فوق العيون
......
وحينما أرثيك
مت حسرة

ذقت من أحرفي
سم المنون
......
أنا العشوائي
في نظمي

في سباكتي
في ريشتي
رسم الفتون
......
ربما يتجاهلني
قطيع
ألف الجمود

مشى على منوال
كما تمشي

على الزقزقات
براعم الحسون
......
لكنني متفرد
لا تهمني
حياة القطيع

غنائي ولحني
صياغة المجنون
................................
سليمان كااااامل.....2020/9/15 الثلاثااااء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...