السبت، 31 أكتوبر 2020

وجود مؤامرة للمبدع/خالد السعداوي

 وجود ومؤامرة

جمال وقسوة.....

اضداد تتعاشق 

شيء لايصدق

كيف يلد الظلام نوراً وكيف يعود النوم لظلام   وأرق

جدا مرعب

حسناء وحرب

وضوامرة جميلة بذوائب تسرح بالاثير 

  وتعانق

ذرات تراب تهيجها الحوافر الغاضبة

جروح ثرات

 تتدفق


كنت اقرأ بقلبي

بصدق

ان حبي حاد كسيف يداعب ترف العنق

حبلا ارجوحة يتدلى

يعلو بالنصر ويسفل بالهزيمة

كلاهن محق

لكن وجودك 

ك ومضة برق

تجلد نبضي كما الغيمة الناصعة

وتجعلني بالدمع اتدفق

والدم ندى 

والعروق تسبح بألم النوى

عرق تلو عرق

تجعلني كزجاجة عطر

الا ان تنجب بعسر

ليكن الالق

عطرا يصرخ كما الوليد

وقوابل تضحك بجنون الفرح

تقهقة

بنزق


انا احترق

اتنفس هواء واختنق

لم اجرء على الاعماق

كيف بي انت تشرق

مسافات بيننا لكنها تضيق

كلما

همست بي ذاكرتي

إننا نفترق

ونخلق

من جديد كل ثانية

احسن الخلق

اذ ملاءنا الق وقلق

يعيدنا كل مرة من جوف رماد الجمرات

كأننا فينيق

لا يحسن الخلق الا من رماد

لايطلق الوجود الا من جوف

يحترق

لكنه لم يحسن حين لروحي مزق

ولروحي

خرق

برمح ند من تلك الملامح الرموش قوسها

وتر

كان الحدق

انا طحن

بتفاصيل كتبتها حصى

ما ظننها

ان لجبالي ستستحق

ما ظننت ان الالم

سيكن هكذا كريما ويغدق

علي بأوجاع

كما الاساطير تروى

خرافة ولا اعمق

اشاعه تناقلها مليارات البشر

حتى البشر لها

قد صدق

من وجود الحب بذاته

بذاته احببت والحب شمسا بعد لم تشرق

مدى لم يزل نقطه صفر

منها الوجود كان( وان) لم ينطلق

ازله لازال جنينا بكينونته

ابدأهُ

 احمق ونزق

لم تكن هنا ابدا

انا لست الا انا وحدي

بأول واخر رمق

قصةً لاتزال تروى 

ولا تنتهي ولا شي هنا بعد قد فتق

قصه ولعي بك

وهيام قطرت الروح

على ارض فكان 

السبق

لضوضاء قصوى 

ندت من رحم الهدوء 

الذي انتظرنا طويلا ليتحقق


قرأت بصفحات قلبي

انك محظ وجع 

انا اقرأ الصفحات 

اقلبها 

ورق

ورق

ابحر بها بلج الهوى العنيد المترامي الاطراف

حسب زورق

من الوان احبها

ابيض....احمر...احيانا اسود قاتم

واخيرا

اموت

بالازرق

ذالك اللون الذي ابتدأت منه

وانطلقت 

بحبك

يا ترف البنفسج.........بل ارق

والبنفسج زرقة صفاء روحي بحمرة شغفك

كان

ومضة ودق

سرت بي للحظة من زمن 

خلقت لي فتر مكان

خلود

سرق

شيء من يد الوجود شيء... كان الاهم...كان الاجمل

والاعمق


خالد السعداوي...

تموز تموز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...