الخميس، 26 نوفمبر 2020

أنا أحلام اللقاء للمبدع/ د.محروس فرحات

 ....أنت أحلام اللقاء....

هل  نسيت  القلب مني  

حين يخفق   في اللقاء  

أم  نسيت  الورد  غضا  

تحت  قطرات  السماء

أم ترفعت بشوق حين  

حين زدنا  في  الرجاء   

أم نسيت   قلبي ذاب  

زدت هجرا في انتشاء

أم  تثاقلت       حبيبي  

كن جميلا   في العطاء

صرت تضحك من عيوني 

إن تمادت    في البكاء 

يا حنونا   ليس   قلبي 

من    يراك      خيلاء 

ليس حبي  من   تعاند 

 ثم تعلو   في   العداء

قد يكون    الغد   فيك   

مثل   نبع      للصفاء

قد يكون القرب   منك  

لو  علمت   لي  شفاء

بل ورب      منك وعد   

ألف  عز      بل  وجاء

يا شقيق  البدر    حين 

يبدو  في عمق  الفضاء

كل   ود   كان    منك   

أحيا  عمرا     من فناء

يا شبيه    الورد  ريحا  

 حين    يصفو    ونقاء

يارفيق    الطير   حين 

يلهو   شدوا    بالغناء

ياشبيه   الغصن  يعلو 

يبدي شوقا في احتفاء

والفراشات        تحوم 

بين    حلمي  في انتشاء  

كم  نظرت   في  عيونك  

فيها   شوق  حين   جاء   

يملأ    الدنيا       سناه

بين    حسن في انتشاء

طبت طابت    لي عيون

كل ما    فيها      ذكاء

تملأ     الأفق    إبتهاجا

إنشراحا         وانتشاء

واعتراف   القلب  مني

طبت طاب    لي اللقاء

واعترفت  بنار    شوق

كم ألاقي      من عناء

يا عبيرا      حين    مر 

أمسى    ليلي لا مساء

يا حبيبا      حين   غاب 

أهدر    الدمع     البكاء

في هواك  كل   عمري 

قل   بحالي    ما تشاء

ويل قلب   قد   تمادي 

فيك     بعدا    واكتفاء

هل علمت  القلب مني 

ذاب   شوقا     ونداء

رغم  كل  البعد   منك  

والتجني    بلا   عطاء     

يا جواد   ليس   بعدك   

فيك      عز      وحياء

حين هم  الشوق عندي

كنت    أحلام     اللقاء

... د محروس فرحات...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...