الثلاثاء، 18 يناير 2022

انا لست منكم / ربيعة ابرك

 أنا لست منكم

ولدت هاهنا وما طلبت هذا

سكنت هنا وما استأجرت أنا

قالوا هاذا أبوك

قلت ولم لا

قالوا هاته أمك

قلت محال

كيف تلدني من هي بهذا الجمال

قالوا نحن أهلك

فما فهمت السؤال

هل أنتم أهلي أهلي أم انكم أنهكتموني

انا لا اعرفكم

ولا اشتم فيكم ريح أمي

يلفكم السواد فأين بياض قلب أمي

انا لست منكم

وان ولدت هنا بينكم

على ايديكم

وهذا أبي منكم وتلك امي كما زعمتم

لكنني احس غربتي بينكم

لا اللون لوني ولا الشبه لي

فكيف أكون منكم

ربما انا فردة من طوب

حدفتها السماء

أم قبس من نور جاء ضياء

فلا تقول أنني منكم

قلبي لا يشبهكم

ونفسي تتبرأمنكم

حبيبكم لا يصدقكم وعدوكم يتربص بكم

انا لست منكم.

مامينا

بقلمي:ربيعة ابرك

حالي رونترد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...