الثلاثاء، 23 يونيو 2020

شوقي ‏يزيد/بقلم ‏الحاج ‏بركات

شوقي يزيد 

ومن عشقت بعيد

دمعي يسيل ومن هويت سعيد

حرّ ببعده لا يقيده الجوى

وأنا عليّ من الحنين قيود

في داخلي بركان أشواق وفي

قلبي الذي يسبي الفؤاد جليد

قد بحت بالحبّ الكبير لأجله

لكنّه يبدو عليه جحود

قد ضاق قلبه أن أكون به أنا

وأنا فؤادي ماعليه حدود 

كم قد بعث له رسائل لهفتي

أبدا وماجاءت إلي ردود 

في الحزن أحيا ما عرفت سعادة

من يوم راح وخلته سيعود 

مالاح لي منه محيا فاتن

ما أشرقت لي من بهاه خدود

أسعى إلى لقياه دوما جاهدا 

ويطول منه بذا البعاد صدود 

ماذا ملكت إذا الحياة براحتي

وحبيب قلبي في الدنى مفقود

ماذا يفيد القلب بعد فراق من
ملك الفؤاد وغيره موجود

هذا أنا الموجوع منه وأدمعي

فيض على ما قد كتبت شهود
الحاج بركات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...