السبت، 4 يوليو 2020

انا ‏وهي ‏و ‏الاشعار/بقلم ‏محمد ‏كاظم ‏القيصر

أنا وهي  والأشعار
&&&&&&&&&
سألت شعري 
هل منها تغار 
فاجاب ....
قال نعم أغار 
فأنا شعرك 
طول السنين كنت 
أهيم وأبوح 
وأناملك تقول 
الكلام المختار 
نعم منها أغار أخذتك 
مني دون أنذار 
دون دراية 
وبت فيها لليل ساهر
لا تملك أختيار
........
قالت له
لم الحزن فيك 
أراه ياسيد الأشعار 
فانا ألهامك 
ومنك يزداد جمالي 
واكون أقرب 
فأنت إلي وطني 
والديار
........
أنحنى والقلم 
وهو يتمتم في
 داخله
أنتِ إليك ألأنفاس 
والحواس
وعشقه فيك أعصار 
وأنا على الأوراق رسمت 
دون ألوان 
أو نبض يقول لي 
ذاك المسار
يقودك بيديه وبقلبه 
ويقودني بقلم شحيح
أسود ومحبرة 
ليس فيها شوق 
أو نار
حديثه معك ترنيمة 
يرنو فيها طول 
الليل والنهار 
...........
صمتت وهي تقول 
أنت من جعلني 
أحبه وأكون 
بين عينيه مدار 
وحلم وبرق ورعد 
وتساقط الشوق 
كما الأمطار 
أنت من جعلتني أفوز 
بقلبه 
فأنا وانت داخله 
واحد فمني ألهامه 
ومنك الأوراق 
تزهو بأروع أنتصار 
حيث نبث الروح 
بها 
كالأشجار تحمل 
الثمار 
بقلمي 
محمد كاظم القيصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...