السبت، 11 يوليو 2020

حب ‏في ‏الفلوات ‏/بقلم ‏اسماء ‏عضلا ‏

رباعيات تحت عنوان "حب في الفلوات" بقلم الشاعرة الكاتبة أسماء عضلا. 
قبلة وداع من شفاه الماضي الحزين، نظرة ألم من عيون الليل الدامس، لمسة رجاء من يد الدنيا البائسة، طأطأت رأسي ومضيت نحو قدري المحتوم،مضيتُ ووريد قلبي يتقطع ألف قطعة من الغصة، وكأنني أردت الخلاص النهائي لحياتي لم أعد أتحمل نظرات الناس الي لم أعد اتحمل كلمات أخي القذرة، لم أعد أتحمل شفقة أحد على، سئمتُ حياتي كلها، أردت الإبتعاد عن كل شيء.
بشجاعة البؤساء ردمتُ الماضي في مقبرة عشتار ،لم أستطع أن أودع أبي ،تركني وأنا بأمس الحاجة إليه. 
كنت أبحث فيك عن نفسي
فقدت حبي 
أنا من أعلنَ الفراق
أنا من ضيعَ صبر السنين
أنا من تركَ الجميع
باحثا عن نفسي 
ظننت أنني سأشعر بالراحة ذات يوم 
وكثيرا ما تخيب الظنون
*************
كنت أبحث فيك عن نفسي 
تركت قلمي راكدا 
تحت عتبة المستحيل 
تركت إلهامي،... 
يقاوم لحظات الماضي 
يُفتشُ عن دنيا جديدة
بعيدا عن آلام الظروف 
بعيداً عن أحلام الخيال
بعيداً عن جفاء السنين
*******************
كنت أبحث فيك عن نفسي 
فتشت مفكرة الحاضر
لم أجد لحظة فرح
لم أجد لهفة أشواق 
كما السابق
رميتُ بأمنيتي من على حافة الهضبة 
لم تصل لماء الليل المُقمر
ولم تشفي غليلَ اللقاء
كانت عربون الوداع المُسبق
الروح تنسلخ من الجسد
والقلب يُعلنُ لحظات المَنِيّة
********************
كنت أبحث فيك عن نفسي 
ظلمتني الأيام 
انتظرتُ الوصال بالأعوام 
مات الزمان
وظل شبحُ المكان 
يزورُ قبرَ الحياة 
تغربتْ اناملي وسط السطوركلما أردت أن أنسى
أصابني التمزق والتشردم
**********************
رغم المسافات
رغم ظروف الحياة
احارب أيامي لأجلك
ضيعتَ أحلامي وآمالي
كلما أردت أن أنسى
أصابني التمزق والتشردم
رغم المسافات
رغم ظروف الحياة
احارب أيامي لأجلك
ضيعتَ أحلامي وآمالي 
وضاع حبري
يُناجي صفحات يأسي
....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...