الأربعاء، 12 أغسطس 2020

غابة من البشر للمبدع/م.سامر الشيخ طه

 قصيدة بعنوان( غابةٌ من البشر )

في غابةٍ أحيا

ومالي قوَّةٌ

والكلُّ مفترسٌ

وقد فتح الفما

***********

حولي من الأشباح

مجتمعٌ

ينغِّصُ عيشتي

وأعيش بين نيوبه

رهن التفتُّتِ 

مرغَما

*************

فيه العظيم رأيتُه

من كلِّ أخلاق الورى

متحلِّلٌ

لا مبدأٌ له في الحياة

يمدُّه

إلا الغريزة منهلٌ

منه الرُقيَّ تعلَّما

******"********

يرقى إللى أعلى الرؤوس 

بنعله

ويدوسُ من خفض الرِّقابَ

وسلَّما

*****************

هو للحضارة مدَّعٍ

رغم الذي يبديه من 

همجيَّةٍ وترفُّعٍ

وعن الحضارة والرُّقيِّ

رأيتُه

أعميً أصمَّ وأبكما

***************

أمَّاهُ تثقلتي الهمومُ

وليس لي

أحدٌ أمدُّ له يديَّ

وليس لي

خلٌّ يقاسمني الشقاءَ

وليس لي

في هذه الدنيااللئيمةِ

منقذٌ

والكلُّ قد رفع السهامَ

وأحكما

******************

أماه صدرك موئلٌ

آوي إليه

وليس لي

آسٍ سواه

يطبِّبُ الجرح البليغَ

ويمنح القلبَ الكليمَ

البلسما

****************،،*

أنفقتِ عمركِ في سبيل

سعادتي

وأنا الذي أهوى التعاسةَ

كنت أنكرُ

كلَّ ما تبديه من أجلي

وكنتُ المجرما

**********"***"****

أمَّاه عفوك سامحيني

لم يكن قصدي شقاؤك 

إنَّما

هذا التناقض حولنا

ناراً بقلبي

أضرما

*******************

فمشيتُ كالسكران

لا جسداً يطيق توازناً

في السير

أو عقلاً برأسي

ملهما

*******************

أماه هديُكِ

والهدوءُ

وبسمة الوجه الحنونِ

ورعشة القلب الخَفُوقِ

وبهجة الدنيا

سراجاً مشرقاً

يزهو بدربٍ أظلما

*********************

من وحيهم 

وبهم أسيرُ

وهم بجنبي 

دائما

          ٢٨- ٧ - ١٩٩٢

        المهندس : سامر الشيخ طه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...