الخميس، 26 نوفمبر 2020

السلطة العرجاء بقلم/ عمر اولاد وصيف

 ....السلطة العرجاء....

انا انسان

انا جائع

اذا حكت سنوات الجمر

فلم ارى

في ظل الغياب

الاانا

الاانا

اذا نازع الشارع المنجمي

فزاد عطاءه

وكان فضله

علي الناس

كثير

كثير

وكان جمرا

منثورا

اليوم كمثل رائغات

الصباح

قد طال زمن

يقذف نارا

وان غازلتها

في ربوع النهار

بما لايرحم

بما لايرحم

في هذا البلد

اذا الشمس

والنجوم

احتجابتها

في غسق الدجيء

وشبق البلاد

وطيء الارض

والسماء

انا انسان

يعارض

فجر السلطة العرجاء

واجرد 

بماذهب

وانزلا

اليوم جردت الشمس

وامر النهار

وانا يعارض

طرابيش الخيانة

والعمالة

في هذا البلد

وانا 

جائع

يلوج الانجم

طلع نجم النبي المنسي

ولاح فجر الثائرين

في جنوب الببلاد

وصاح الشهيد

وغنت طيور جنوب البلاد

بما ذهبت شمس البلاد

سلام

سلام

علي من صمد

واننا علي هذه الارض

صامدون

صامدون

صامدون

....عمر اولاد وصيف.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...