الأربعاء، 29 ديسمبر 2021

عاشق المساكين /نسر ابو خالد

 =عاشق المساكين=


سألتها لماذا تبكين ياصغيرتي وماهذا الحزن الضنين

ومن جعلك تنتحبين


نظرت أليا بعينين أرهقها أنين


وقالت أنت مين 

وكأنني رأيتك من زمان وأعرفك من سنين

 إن كنت لست من المخطئين


فأجبتها إنني 

النسر الحزين

عاشق المساكين

وحامل هموم الملايين

 في وطن يحكمه الظالمين


منذ صغري 

 وأنا أكره الملوك والحكام وأحقد على كل السلاطين


ألا ترين ياطفلتي حال البائيسن

في وطن العذاب والأنين


من سرق منك بسمتك يازهرة الرياحين

غير هؤلاء الخائنين الجاحدين


هم من باعوا ديارنا وتخلوا عن فلسطين

وهم من أضاعوا بطولات يرموك وحطين

وفي صفقة القرن تخلوا عن قدسنا ذلك الدر الثمين


وتركوا شامنا ويمننا للعابثين

أما سمعتي ببغداد والمعتصم وماذا قد فعل 

صلاح الدين

وكيف أصبح اليوم عراقي خراب بهمة هؤلاء الفاسدين


ألا ترين وتسمعين 

العويل والبكاء والأنين في لبنان الحزين

ودمار وطني ذلك الدر الثمين

كل هذا 

ساكن بقلبي وروحي أتمزق كل يوم ويقتلني الشوق و الحنين


يؤلمني حال وطن كان تاج على رؤوس العالمين

جعله حكام خزي وعار ذليل مهين وأردوه في أسفل السافلين


ألا ترين في وجوههم وكأنهم مسوح الشياطين

سأجعلك ياصغيرتي تضحكين رغم هذا الحزن الدفين


عندما كنت بعمرك كنت أظن أنهم ما خلقوا مثلنا من طين

ولا كانوا يوما من الآدميين


فالكل أراهم 

شبه إبليس اللعين

أشتكي لله يابنيتي 

ظلم الحاكمين


وقولي إنا لله وإنا إليه راجعين

ولاتحزنين صغيرتي

فأن الله

مع الصابرين


✍🦅نسرابوخالد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...