السبت، 4 أبريل 2020

خرافة الموت/ بقلم ناريمان معتوق

خرافة الموت/ناريمان معتوق

أراقص النسمات على صدى صوتك
ويتعبني ألف بعادك
أشعر بك هناك رغم المسافة بيننا
أشعر بك كم تشتاقني
وكم تهمس في أذن ليلك الحائر كم تحبني
وأنا هنا وحيدة أنتظر طيفك والغرام
يسرق النوم من عينيّ
يداوي جراحي آلامي
يمسح دموعاً تكاد تلامس روحي
يلملم فيّ الحنين ويضم الشوق
وأنا أغزل لك حروف العشق
ليتك تعلم....
ليتك تعرف....
كم أشتاق إليك وأحبك
كم أحتاج ضمة يديك
من بين الغيمات تعانقني
وأنا بين يديّ العدم وحيدة
أسرق من عيون الليل نجمة
أعلقها في عتمة ليلي علّ الحنين يأتي بك
تراني....
حبيبي أنا هنا على الوعد أنتظرك
ألا تمانع حبيبي أن أستمع لدقات قلبك
اقترب مني دعني ألامس نبضك
هل تشعر بي كما أنا
هل يؤلمك صدى صوتي الحزين كما أنا
أشتاقك حبيبي
فهل من موعد نرسم طريقه من جديد
بعدما تاهت ضحكتي أياماً
عندما تركتني وحيدة
كم بكيت،
كم قاسيت،
كم آلمني بعادك،
كم حزنت للحظاتي دونك
وأنا في قلبي
ألف قصة من عتاب تلوّح في الأفق
اتركني أرسم سمائي كما أريد
أزينها بألوان قوس قزح قبل أن تأتي
دعني أعبّد طرقاتي أفرشها بالورود
وأطبع عند كل مفرق ربيعاً كي يزهر فرحاً
أيها المهدي الموعود
دعني أزيّن لك المكان بالأمل
هذا هو ربيعي هذا هو حلمي
ليس كما ينسجون الربيع على خرافة الموت
وأنا هنا أرسمة لوحة رائعة مشرقة بنور الله
تغزوها مشاعر إنسان الخير
فتلونها ربيعاً بألوان الحياة
يبيعون الموت جسداً
وأنا أنادي السلام في أعماقي
يدونون برصاص الحقد أحلامهم
وأقلامهم بسواد ليل حزين لم يعرف الحب قط
يتلفون ما بقي فيّ من روح الحياة
عانقت أفق السماء بدعوة يتيمة
وهم يمتزجون والدم
ويعانقون الريشة و المحبرة بحقد
وألف جثة على وجه الموت
ألم أقل لك أن ربيعي سوف يزهر أرضاً
سوف يزهر روحاً جديدة
سوف يسجل التاريخ من أوسع أبوابه
كم قاسيت لأصنع شعباً حراً
روحاً جديدة تحصّن الفقراء من ذل الحياة
ولأحلام الأطفال نقشت لهم
على الصخر تعاليم السماء
عناوين الحب المقدس
فالحب ليس كما يقولون يباع ويشترى
الحب مزروع مغروس في نفوس البشر
قبل أن تشوهه أيادي البعض الحاقدة
الحب عشق الروح لخالقها
الحب أمنيات تعانق درب الله والجنة
الحب هو أن تمسح الدموع والألم عن كل يتيم
قبل أن تراها قبل أن تكسر حاجر الصمت
تعشق ابتسامتهم العذرية ولو من بعيد
تداويها من القهر وعذابات السنين
للقلوب النقية أتحدث
الحب هو أن تكون للعمر بقية وأيام أملٍ
قبل أن تكون خاتمة الأحزان
نراكم بخير لتكملوا الطريق بعدنا
أيها الحريصون على حب الوطن
أيها الآمنون في غرفكم المحصنة
أيها المؤتمنون على مصلحة الوطن
أيها المحرومون من لذة الحياة
والموت يحاصركم أينما كنتم
ولو كنتم في بروج مشيدة....
هذه رسالة السماء
رسالة الحب تبدأ بعدها....
(خرافة الموت)

ناريمان معتوق/لبنان
3/4/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...