الجمعة، 23 أكتوبر 2020

ألم البعد للمبدع/ حسين عطا الله حيدر

 ألم البعد  


في سكون الليل

  تتزايد نبضات القلب 

وتبدأ بالسمر مع الحنين

يعم الضباب والغيوم 

أرجاء المكان

تفيض المشاعر وترتقي 

 لتصل حدود النجوم 

 تغفو الأحلام على 

 جدران القبر

الموت 

 أرحم لي من هجرك 

 سجن موسى 

أهون علي من صدك 

 شوق حبك

 في قلبي يألمني 

  كلام عشقك

 يصول ويجول في عقلي

  من نومي يحرمني

 دفء صوتك

 في أذني

 عن البشر يعزلني 

   دمعة في عيني

  تأب أن تخرج 

 تشعر بنفحات من حبك 

وليس لي من الليل

 إلا أنت قمري

 أنيسي الليل وطيفك 

بعد أن شعرت بنوبات

 عشقك هجرتني 

وليس لي من الأحلام 

إلا غفوة أعانقك فيها 

حتى لو شعرت

 بتنهيدات في صدري 

 تخرج وتقول 

 لي بعد هذا 

   المسافة بيني وبين 

نجوم الليل

 أقرب من المسافة

 بيني وبينك 

بعدك أتعبني

تعالي ولتغفري لي

وأغفر لك 


         الشاعر

 حسين عطاالله حيدر 

                    ٢٢/١٠/٢٠٢٠

           سورية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عيد الحب / فاطمة الرحالي

 عيد الحب ؟!  أي حب نتكلم عنه ، و نعيد ؟! بأي قلب نفرح به و يزهر القصيد ؟ الأوطان نار و الوجع شديد .. و الخطب زاد .. سحق العباد  طال الطفل و...